(1) أول المتن إلى " ويعطلون الأسماء والصفات تعطيلاً يستلزم نفي الذات "
|
416 |
٢١ / رجب / ١٤٣٢ هـ |
(2) من قوله " فغاليتهم يسلبون عنه النقيضين " إلى " ويتبين هذا باصلين شريفين "
|
395 |
٢١ / رجب / ١٤٣٢ هـ |
(3) " فأما الأصنام " إلى " وبهذه الطريقة أفسدت الملاحدة "
|
392 |
٢٣ / رجب / ١٤٣٢ هـ |
(4) "وإن قال نفاة الصفات " إلى " والله سبحانه لا تضرب له الأمثال التي فيها مماثلة لخلقه "
|
397 |
٢٣ / رجب / ١٤٣٢ هـ |
(5) "وهكذا القول في المثل الثاني وهو الروح " إلى " محمود بن سبكتكين "
|
388 |
٢٤ / رجب / ١٤٣٢ هـ |
(6) من قوله " فمن قال لاهو مباين للعالم ولا هو مداخل للعالم " إلى " وما تنازع فيه المتأخرون نفياً وإثباتا "
|
386 |
٢٤ / رجب / ١٤٣٢ هـ |
(7) من قوله " ولفظ الجهة " إلى " فيكون ملحدا في أسماءه وأياته "
|
388 |
٢٥ / رجب / ١٤٣٢ هـ |
(8) من قوله " فيظن المتوهم أنه إذا وصف بالاستواء إلى "والله سبحانه أخبرنا أنه عليم قدير "
|
388 |
٢٥ / رجب / ١٤٣٢ هـ |
(9) من قوله " ونميز بين العلم والقدرة " إلى " آخر القاعدة الخامسة "
|
399 |
٢٦ / رجب / ١٤٣٢ هـ |
(10) " من أول القاعدة السادسة " إلى " نفي القدر المشترك مطلقا يلزم التعطيل التام "
|
394 |
٢٦ / رجب / ١٤٣٢ هـ |
(11) الله سبحانه وتعالى منزه عن خصائص المخلوق وملزومات خصائصه إلى آخر القاعدة السادسة
|
392 |
٢٧ / رجب / ١٤٣٢ هـ |
(12) القاعدة السابعة إلى " فبين أن اتخاذ الملائكة والنبيين أربابا كفر "
|
397 |
٢٧ / رجب / ١٤٣٢ هـ |
(13) ولا زعم أحد من الناس أن العالم له صانعان متكافئان في الصفات والأفعال
|
413 |
٢٨ / رجب / ١٤٣٢ هـ |
(14) " الأصل الأول توحيد الآلهية "إلى " آخر الكتاب "
|
400 |
٢٨ / رجب / ١٤٣٢ هـ |